الثلاثاء، 15 فبراير 2011

بيان عاجل عن حزب جبهة التحرير


حزب جبهة التحرير
بيان عاجل

يعلن حزب جبهة التحرير دعمه وتأييده لقرار القوات المسلحة المصرية تشكيل لجنة صياغة الدستور برئاسة المستشار طارق البشري، وعضوية ستة من أجلاء الفقه الدستوري المصري، ورجال القضاء المبجل.
وفي إطار متابعة الجبهة لمجريات الأحداث التي يمر بها الوطن بعد نجاح ثورة يناير تؤكد على ما يلي:
1-      فيما يتعلق بصياغة الدستور: تشدد الجبهة في هذا الإطار وهي تثق جليا في وطنية اللجنة، وانتمائها للمصالح العليا للوطن على ضرورة أن تكون نصوص إباحة الترشح أو التعيين لكافة المناصب القيادية وعلى رأسها منصب رئيس الجمهورية أن تكون هذه النصوص مانعة لترشح أو تعيين كل من يحمل أو حمل في السابق جنسية غير مصرية.
2-      كما تشيد اللجنة بما نشر من معلومات نقلا عن المجلس العسكري الأعلى بأنه "لا تحويل للأموال أو قيام الطائرات الخاصة برحلات إلى الخارج إلا من خلال ضوابط محددة".
3-      تؤكد جبهة التحرير ثقتها الكاملة ومنذ اللحظة الأولى في المواقف الوطنية للقوات المسلحة، وأنها تأتي في إطار الثوابت الوطنية التي تحافظ على مقدرات ومستقبل مصرنا الحبيبة.
4-      إن جبهة التحرير التي تأسست من رحم الثورة وفي قلب ميدان التحرير ومن آلاف المخلصين الذين لا يرغبون إلا في رفعة وطننا وتحقيق العدالة والكفاية والتنمية ومحاربة الفساد وحماية وحراسة مكتسبات الثورة، إن الجبهة في إطار ما سبق من موقفها الواثق في قدرة ووطنية قواتنا المسلحة الباسلة التي انحازت لشرعية الثورة الشعبية تؤكد على ما يلي:
أ‌-        إن مصير مصر ومستقبلها لا يقرره إلا أبنائها، وفي هذا الإطار ترفض الجبهة محاولات التدخل من جانب قوى دولية كبرى ترغب في صياغة مستقبل النظام السياسي المصري أو تحاول فرض رؤى مسبقة تصادر بها على صوت الشعب المصري العظيم وقواته المسلحة الباسلة.
ب‌-    كما ترفض الجبهة تلويح قادة إسرائيل بالحرب حال إلغاء معاهدة كامب ديفيد، والتي تعد تدخلا غير مقبولا في الشؤون المصرية، وتشدد جبهة التحرير على أن الشعب والجيش قادر على صياغة طريقه ومستقبله كما يريد دون أي تدخل أو إملاءات من الخارج أيا كان مصدرها.
عاش شعب مصر العظيم وعاش جيشها الباسل