الجمعة، 4 فبراير 2011

الأبنودي بالفيديو: أتاريك جميل ياوطن ... أول عمل أدبي يؤرخ لثورة الشباب في أيام هزت العالم


تخفيض فترة حظر التجول

أعلن عن تخفيض فترة حظر التجول لتصبح من 7 مساء إلى 6 صباحا اعتبارا من غد السبت

شباب الإسكندرية ينظفون المدينة غدا السبت

قرر شباب مدينة الإسكندرية القيام يوم غد بأكبر حملة للنظافة في المدينة. تشمل الحملة مختلفة مناطق المدينة. بدأ شباب الإسكندرية حملتهم من الفيس بوك

رشيد في دبي

قال مواطن مصري يعيش في مدينة دبي إن رشيد محمد رشيد موجود الآن في دبي. لم تتأكد المعلومة بعد من أي مصدر رسمي في مكتب النائب العام الذي أصدر قرارا بمنع رشيد من السفر وتجميد أرصدته

العادلي متهم بالخيانة العظمى ورشيد ينضم للقائمة والساعات المقبلة حاسمة

رجحت مصادر لم تسمها صحيفة اليوم السابع على الإنترنت خضوع "العادلى" لـ"محاكمة عسكرية" بتهمة الخيانة العظمى، وما سببه من حالة فراغ أمنى كبيرة فى البلاد لم تشهدها من قبل. وقالت اليوم السابع إن النائب العام تقارير من جهات رقابية مختلفة، أهمها "الكسب غير المشروع" و"الرقابة الإدارية" و"الجهاز المركزى للمحاسبات"، بالإضافة إلى تقارير رقابية من داخل الحزب الوطنى الديمقراطى، خاصة بأمين تنظيمه المهندس أحمد عز. وانضم إلى قائمة الممنوعين من السفر والمجمدة ارصدتهم رشيد محمد رشيد الموجود فعلا خارج البلاد حسب ما قال هو نفسه لفضائية العربية. وتطور الموقف الذي تبنته لجنة الحكماء التي التقت نائب الرئيس عمر سليمان وكانت قد طالبت بخمسة نقاط رئيسة، لنزع فتيل الأزمة المشتعلة حالياً، على النحو التالي:
أولاً: مطالبة الرئيس مبارك لنائبه اللواء عمر سليمان بتولي مهام إدارة البلاد، في الفترة الانتقالية التي بدأت من الثلاثاء حتى موعد إجراء الانتخابات الرئاسية المقبلة.
ثانياً: أن يتعهد نائب الرئيس اللواء عمر سليمان باتخاذ طريق محدد لحل مجلسي الشعب والشورى، وتشكيل لجنة قانونية ودستورية لصياغة التعديلات الدستورية المطلوبة.
ثالثاً: تشكيل حكومة وحدة وطنية مؤقتة من الخبراء المستقلين والذين لهم قبول ومصداقية لدى الشعب.
رابعاً: إنهاء العمل بقانون الطوارئ، والعمل على إيجاد آليات قوية ومحددة لمحاسبة المسئولين عما جرى في الأيام الأخيرة.
خامساً: تأمين جمع الشباب المتظاهر بالقاهرة وبالمحافظات الأخرى، من الملاحقات الأمنية الظالمة، والاضطهاد، وأيضا عدم مصادرة حقوقهم المشروعة في التعبير عن الراي.
وضمت لجنة الحكماء كلاً من: المهندس نجيب ساويرس، الدكتور أحمد كمال أبو المجد، الدكتور عمرو الشوبكي، الأستاذ سلامة أحمد سلامة، الأستاذ جميل مطر، المهندس إبراهيم المعلم، الدكتور عمرو حمزاوي، عبد العزيز عمر، نبيل العربي. 
لكن تعدد لجان الحكماء ولم نعد أي اللجان هي التي ستتمكن من تطوير الحلول، لكن عمرو حمزاوي قال للعربية أن هناك موقفا إجابيا للجنة التي يمثلها.
وفي كل الأحوال ننتظر الساعات المقبلة التي قد تحمل إلى المصريين تطورات جديدة مهمة

فيديو للقائد العسكري لميدان التحرير مخاطبا الحشود وموجها لسلامة المتظاهرين منذ أيام


وزير الدفاع وقادة القوات المسلحة يزورون ميدان التحرير الآن وبدء وصول وسائل الإعلام

يقوم وزير الدفاع المشير حسين طنطاوي بزيارة إلى ميدان التحرير الآن. والمتظاهرون يتوافدون إلى الميدان. زحام شديد من جهة وحيدة للوصول إلى الميدان من جهة كوبري قصر النيل. أسلاك شائكة حول الميدان لمنع تكرار الهجمات على المتظاهرين. بدأت وسائل الإعلام والفضائيات الوصول إلى ميدان التحرير. قرار المتظاهرين حتى الآن عدم الخروج بالمظاهرة إلى شوارع القاهرة 

هل سيطر الأخوان على ميدان التحرير؟؟

السؤال الآن حسب ما يتردد على شاشات الفضائيات وخروج المتحدث الرسمي باسم الأخوان المسلمين على شاشة البي بي سي يتحدث عن شرعية اكتسبتها الجماعة من الثورة.. وحسب ما قال أيضا أن الجماعة مستعدة للحوار لكن لديها مطالب، وذكر المتحدث أن أهمها حل البرلمان وإجراء انتخابات جديدة... السؤال الآن هل سيطر الأخوان على ميدان التحرير؟

أخيرا: العادلي وثلاثة من قيادات الشرطة تحت التحفظ


قال موقع المصري اليوم إن مصادر مطلعة كشفت أن اللواء حبيب العادلي، وزير الداخلية السابق، و3 من القيادات الأمنية تم وضعهم تحت الحراسة الجبرية في منازلهم، بمنطقة أكتوبر، كما ترددت أنباء عن اعتقال عدد آخر من القيادات ووضعهم في السجن الحربي، بسبب الأحداث الأخيرة التي شهدتها البلاد من انفلات أمني، وسحب رجال الشرطة من كافة المواقع، إضافة إلى تحقيقات أخرى حول أحداث ميدان التحرير طوال الأربعاء حتى فجر الخميس.
 وأوضحت المصادر أن جهة سيادية بدأت تحقيقات حول الأحداث التي شهدتها البلاد طوال الأيام العشرة الماضية، وتفحص الجهة نفسها آخر الاتصالات التي أجراها وزير الداخلية السابق بقياداته في المحافظات من هاتفه المحمول وأجهزة اللاسلكي، لمعرفة أسباب قطع شفرة الشرطة وانسحاب القوات الامنية في جميع القطاعات خلال ساعة واحدة، كما تجرى تحقيقات مع بعض قيادات أقسام الشرطة في القاهرة.
وتابعت أن عدداً من القيادات الأمنية والضباط أكد في محضر الاستدلال إنهم كانوا ينفذون تعليمات صدرت لهم من قياداتهم، كما أن 38 شرطياً و22 مواطناً ألقي القبض عليهم الأربعاء والخميس، فى مناطق مختلفة بالبلاد وأحيلوا الى النيابة العسكرية التي بدأت جمع معلومات منهم حول من دفعهم إلى الخروج في مظاهرات والاشتباك مع المتظاهرين في ميدان التحرير.
وقال عدد من أفراد الشرطة المقبوض عليهم، إنهم «تلقوا تعليمات بالخروج فى مظاهرات تأييد مبارك »، فيما ذكر آخرون إنهم أرادوا التعبير عما بداخلهم وحبهم للرئيس، وذكر عدد من المواطنين المقبوض عليهم ليلة الأربعاء إن هناك نواباً في الحزب الوطني دفعوا لهم مبالغ مالية تتراوح بين 100 و 200 جنيه للتظاهر.