الخميس، 27 يناير 2011

التليفزيون: عاطف قتل في سيناء برصاص مجهول المصدر

ذكرت القناة الأولى للتليفزيون المصري أن محمد عاطف قتل في سيناء - الشيخ زويد، برصاص مجهول المصدر

متظاهرون لـ "صوت النيل": مظاهرات الجمعة تنطلق من المساجد والكنائس

قال متظاهرون أطلقوا على أنفسهم اسم "المواطنون الأحرار إن "مظاهرات الجمعة ستكون من كل مساجد مصر"، وأفاد المتظاهرون في بيان تلقت صوت النيل نسخة منه أن "صلاة جناز" ستقام في الكنائس إلى جانب صلاة الغائب في المساجد على أرواح الشهداء". وذكر البيان أن "شارات حداد سوداء سيرتديها المتظاهرون". وأضاف البيان "إن المظاهرات ستخرج من المساجد والكنائس متوجهة إلى ميدان التحرير بوسط القاهرة.

فيديو: اشتباكات السويس



صور من السويس بواسطة R.N.N




حجب الفيس بوك وتصاعد الاشتباكات في السويس ومقتل شاب في الشيخ زويد

منذ قليل تم حجب الفيس بوك. تصاعد الاشتباكات في السويس ومدينة الشيخ زويد. نقلت وكالة أنباء رويترز عن مصادر أمنية ان شابا قتل يوم الخميس في محافظة شمال سيناء بنيران الشرطة خلال احتجاج أمام قسم شرطة مستمر منذ ثلاثة ايام. ونشر اليوم السابع صورا لإحراق المتظاهرين نقطة شرطة إطفاء الأربعين بالسويس.كما نقلت رويترز عن شاهد عيان ان المحتجين أضرموا النار في نقطة شرطة المثلث في الحي بعد يوم من احراقهم نقطة شرطة اخرى ومبنى حكوميا. ونقلت عن مصادر طبية في المدينة ان ثمانية من ضباط الشرطة أصيبوا يوم الخميس وأحدهم جراحه خطيرة.وذكر موقع اليوم السابع أن الشاب الذي لقي حتفه في مظاهرة اليوم يدعى محمد عاطف (25 سنة)، أصيب بطلق نارى فى فمه، كما تعرض بعدها للصدم من إحدى مدرعات الشرطة خلال تفريق المتظاهرين، وقام عدد من المتظاهرين بنقل جثمانه إلى منطقة مجاورة لتشييعه فى جنازة شعبية.
وقالت اليوم السابع إن إطلاق النار متواصل، وتم فصل مدينة الشيخ زويد إلى قسمين وسط كثافة أمنية كبيرة، ووسط أدخنة كثيفة جراء إطلاق الغاز المسيل للدموع.
لكن الدكتور عاطف عافية، وكيل وزارة الصحة بشمال سيناء، أن يكون مستشفى الشيخ زويد أو أى مستشفى آخر تلقى قتلى أو مصابين فى مظاهرة اليوم بحسب موقع اليوم السابع.

مظاهرات الآن في منطقة الطالبية بالهرم

بدأت الآن مظاهرات في منطقة الطالبية بالهرم. يقدر عدد المتظاهرين ببضعة آلاف. قال متظاهرون مشاركون في مظاهرات الطالبية أنهم سيعملون على التوجه بالمسيرة إلى ميدان التحرير

المواطنون الأحرار: الجمعة يوم الشهيد والمظاهرات تبدأ من فيصل ويحذرون أميركا من التدخل


قال بيان صادر عن "المواطنون الأحرار" تلقت "صوت النيل" نسخة منه أن مسيرات شعبية ستنطلق عصر اليوم في تمام الساعة الثالثة من مناطق متفرقة وأولها سيكون من محطة الطالبية" بشارع فيصل. وذكر البيان أن يوم غد الجمعة سيكون "يوم الشهيد" وستنطلق فيه مظاهرات "طوفان الغضب". وسيرفع المتظاهرون شارات الحداد على شهداء السويس حسبما جاء في البيان الذي حدد عددا من المطالب هي:
1- رحيل وزير الداخلية وأن يقدم استقالته.
2- التغيير مطلب كل الجماهير.
3- إنهاء سيطرة أحمد عز وكل توابعه على الاقتصاد الوطني ومقدرات الشعب المصري، وكذلك كل من يتعامل مع إسرائيل.
4-  اعتبار ما يقوم به الناس في مصر هو امتداد لحركة "المواطنون الأحرار" في تونس واليمن والأردن والجزائر.
5- يحذر المصريون الشرفاء. المواطنون الأحرار في كل مصر من الإسكندرية إلى أسوان الولايات المتحدة الأميركية وعملائها من التدخل في الشأن الوطني المصري.
6- يحذر المواطنون الأحرار من محاولات الفتنة وتقسيم الشعب المصري الذي توحد في "طوفان الغضب"، ويحذر من محاولات شخصيات أو أحزاب أو جماعات مدعومة من الولايات المتحدة الأميركية اعتلاء حركة الجماهير التي صاغتها بنفسها.
بيان "المواطنون الأحرار" الذي تلقته "صوت النيل"، أشار إلى أن تداعيات أخرى وفعاليات سيعلن عنها لاحقا في حينها.







المتظاهرون يقررون: الخميس يوم الحداد ويطلقون على حركتهم اسم "المواطنون الأحرار"


عقد نشطاء اجتماعا استمر حتى الساعات الأولى من صباح الخميس، وقرروا انطلاق تظاهرات يوم الخميس من عدد من المناطق الشعبية في امبابة وفيصل والعمرانية وبولاق الدكرور والدقي اتجاها إلى ميدان التحرير. وقال نشطاء لصوت النيل إن المتظاهرين قرروا ارتداء شارات حداد سوداء على شهداء مدينة السويس. واتفق المتظاهرون على إطلاق اسم "المواطنون الأحرار" على حركة التظاهرات الغاضبة التي بدأت يوم 25 يناير. كما ذكر النشطاء أنهم سيصدرون بيانا في وقت لاحق اليوم يحدد المطالب الجماهيرية.

فيديو: من مظاهرات السويس


فيديو من اليوتيوب: على هامش مظاهرات الغضب

حظر التجول مجرد شائعة


نقل التليفزيون المصري عن مصدر مسؤول أن ما تردد من أنباء حول فرض حظر التجول في القاهرة مجرد شائعات لا أساس لها من الصحة

فيديو: سلم نقابة الصحفيين


فيديو يوم 26 في نقابة الصحفيين: اعتقال


بيان الصحفيين المصريين: الشرطة ترتكب جريمة خطيرة



تعرب نقابة الصحفيين عن إدانتها الشديدة للجريمة الخطيرة التى ترتكبها أجهز الأمن والشرطة منذ أمس الثلاثاء 25/1/2011 بعدما تواصلت حوادث الإعتداء البشع وإعتقال وإختطاف عشرات الزملاء الصحفيين ، ليس فقط هؤلاء الذين كانوا يؤدون واجبهم المهنى بتغطية أحداث إنتفاضة الشعب المصرى السلمية من أجل مطالب الحرية والعدالة وإنهاء نظام الحكم البوليسى الفاسد الجاثم على صدر الوطن بالقمع والتزوير ، بل لقد وصل الأمر إلى حد إختطاف والإعتداء على زملاء صحفيين ومنهم أعضاء فى مجلس النقابة ( يحيى قلاش ومحمد عبدالقدوس ) ، وهم يحاولون دخول مقر نقابتهم .

وإذ تعبر النقابة بإسم كل الصحفيين المصريين عن أشد مشاعر الإشمئزاز والإدانة لهذه الممارسات الإجرامية التى تفضح حال التخبط والإضطراب التى يعانيها النظام وأجهزته الأمنية ، والتى تؤكد فى نفس الوقت حقيقة أن صحفيي مصر جزء لا يتجزء من شعبها العظيم ، ويدفعون الآن مع باقى فئاته وطبقاته ثمن إنتصاره ضد الظلم والفساد والطغيان .

إننا نعلن بكل وضوح أن الصحفيين المصريين لن يتهاونوا فى الدفاع عن زملائهم وجموع شعبهم ، ونريد من كل القوى الحية والمنظمات الحقوقية والمعنية بالحريات فى مصر والوطن العربى ، وكذلك المنظمات المهنية العالمية إعلان تضامنها الفورى مع الصحفييين المصريين ، والضغط على الحكومة المصرية لإنهاء عدوانها على حرية وسائل الإعلام المختلفة ، وخاصة ضغوطها المستمرة على شركات الإتصالات ، وخدمة الإنترنت ، مما أدى الى وقف خدمة التويتر والتشويش على موقع الفيس بوك ، بالمخالفة للإتفاقيات الدولية فى هذا الشأن .

مشاهد من نقابة الصحفيين