الثلاثاء، 17 مايو 2011

شبكة شباب التحرير تتحدث عن مفاجأة مدوية سيفجرها مبارك

في مفاجأة من العيار الثقيل قالت شبكة شباب التحرير إن معلومات خطيرة تسربت إليها تفيد بأن الرئيس السابق مبارك يعمل الآن على تفجير مفاجآت مدوية، من خلال نشر وثائق سرية تفضح عددا كبيرا من القيادات الموجودة الآن، يتهمهم فيها بأنه قدم لهم أموالا من أجل السكوت عن أعمال نجله جمال لتمهد له الطريق ليكون رئيسا للبلاد، هذا بخلاف الأموال التي تم نهبها من المعونات الأمريكية لمصر.
ومن بين هذه الفضائح التى وصلت شبكة التحرير تفاصيل عنها أن رجل الأعمال نجيب ساويرس دفع مبلغ 500 مليون دولار وقام بتقسيمها بين جمال مبارك وبين مسئولين من ضمنهم وزراء يعملون الآن وكأنهم مع الثورة. 
وتردد أن رجل الأعمال نجيب ساويرس الذي يعمل وكأنه مع الثورة الآن دفع هذا المبلغ من أجل الحصول علي رخصة شركة موبينيل التي تضم 12 مليون مشترك مصري- حسب قولهم، وهو يربح سنوياً مليار ونصف مليار دولار. 
وفي نفس السياق علمت الشبكة ان وثائق لدى مبارك أن رجال أعمال ومسئولين انقلبوا على مبارك، مع أنهم أخذوا أراضي ملكا للدولة وأموالا طائلة مقابل صمتهم عما يحدث. 
من جانب آخر، أفادت هذه المعلومات أن الضغوط الخليجية التي تمارس من أجل الامتناع عن محاكمة مبارك جاءت بسبب أن مبارك يمتلك أيضًا وثائق عن أمراء سعوديين نالوا بقرار من الحكومة أراضي شاسعة تصل إلى ملايين الأمتار لبناء مشاريع سكن عليها لفيلات تم بيعها ومنها ما هو قيد التشييد حالياً.

بعد وقف الغاز المصري لإسرائيل: قطر تعلن مد الغاز بدلا من مصر

ذكرت صحيفة المجد الأردنية أن قطر أعلنت على لسان وزير التجارة والصناعة القطرى حسن بن عبد الله فخرو استعداد قطر تزويد اسرائيل بالغاز والى مدة غير محدودة وبأسعار مخفضة .
جاء ذلك خلال اتصال هاتفى اجراه وزير الصناعة والتجارة القطرى حسن بن عبد الله فخرو بنظيره الاسرائيلى الاحد وتم بحث العديد من القضايا التجارية بين البلدين وابدى الوزير الإسرائيلي امتنانه الشديد لدولة قطر حكومة وشعبا .
يذكر انه قد تم تفجير احد خطوط امداد الغاز من مصر الى اسرائيل والذى يمر عبر الاراضي الاردنية وكانت اسرائيل قد اوقفت استيراد الغاز المصرى لحين استكمال اعمال الصيانة فى خطوط امداد الغاز التأكد من تأمينها.
وكان عدد من المواقع العربية، قال نقلا عن مصادر مطلعة، أنه بعد توقف إمدادات الغاز الطبيعى إلى إسرائيل من خلال خط الأنابيب المصرى الواقع فى سيناء بعد أن استهدفه مجهولون وفجروه، قامت السلطات القطرية بعملية إسعاف سريعة لإسرائيل من خلال ضخ الغاز الطبيعى لها عوضا عن توقف الغاز المصرى.
وكانت عمليات تصدير الغاز إلى إسرائيل والأردن قد توقفت إثر انفجار خط تصدير الغاز فى سيناء فى وقت مبكر من صباح السبت.
وهز انفجار قوى أرجاء مدينة العريش ووصلت تقديرات سماعه الصوتية حتى مدينة الشيخ زويد التى تبعد عن شرق العريش نحو 35 كيلومترا، وأعلن الأهالى تصاعد كتلة شاهقة الارتفاع من اللهب جنوب مدينة العريش. ورصدت التقديرات الأولية أن الانفجار هز أنبوب الغاز الطبيعى الذى يتفرع ليوصل الغاز إلى الأردن ويتجه جنوبا من العريش حتى ميناء نويبع فى جنوب سيناء وآخر يمتد حتى محطة ضخ الغاز لإسرائيل فى قرية الشلاق .

حماد يتطاول على القوات المصرية عند معبر رفح

قال صوت فتح الإخباري إن شهود عيان علي معبر رفح الحدودي مع قطاع غزة ذكروا ان اشكالية وقعت اليوم اثناء عودة وزير داخلية حماس فتحي حماد مع الامن المصري الذين يعملون على معبر اثناء عودته من اداء مناسك العمرة .
وذكرت المصادر ان حماد تطاول على افراد الامن المصري وشتمهم ورفض الانتظار حتي تتم اجراءات الخروج من المعبر التي تجري يوميا لمئات المواطنين .
واشارت المصادر الى ان عناصر الامن المصري طلبوا من الوزير الحمساوي حماد الانتظار قليلا حتي الانتهاء من اجراءات الخروج الا انه رفض الالتزام بتعليمات الامن وطلب المغادرة فورا من المعبر بصفته وزيرا في حكومة حماس.
صوت النيل: بدون تعليق