الأربعاء، 2 فبراير 2011

اتهامات خطيرة لرجال الأعمال بأنهم وراء أحداث التحرير

نقلت وكالات وصحف عن رئيس لجنة العلاقات العربية والخارجية بمجلس الشورى الدكتور مصطفى الفقي، أنه كشف أن هناك رجال أعمال بارزين وعلى صلة قريبة من دوائر صناعة القرار في مصر، ومعهم عدد من الوزراء الحاليِّين هم الذين يقفون وراء المجزرة التي شهدها ميدان التحرير اليوم.وأكد الفقي أن ما حدث اليوم فاجأ القوات المسلَّحة ووضعها في موقف حرج للغاية، كما استبعد معرفة عمر سليمان، نائب الرئيس أو وزير الداخلية الجديد، بما حدث.وأشار الفقي إلى أنه يعرف هويَّة رجال الأعمال والوزراء المتورِّطين في توجيه البلطجية لميدان التحرير؛ للفتك بمجموعات مسالمة من الشباب لم يكونوا يتوقعون حدوث هذا الأمر، إلا أنه تحفَّظ عن الكشف عن أسمائهم، موضحًا أنهم أرادوا أن يقدموا خدمةً للرئيس مبارك، ولكنهم أضرُّوه كثيرًا.وأضاف الفقي أن أحداث اليوم نسفت التعاطف الذي أحدثه خطاب الرئيس مبارك أمس، عندما قال إنه وُلد في هذا الوطن وسوف يُدفن فيه.وأكد الفقي أن رجال الأعمال والوزراء المتورِّطين في مجزرة اليوم استفادوا كثيرًا من قربهم للنظام الحاكم، وهم يقومون بأي شيء لبقائه لاستمرار هذه المصالح.
صوت النيل: هناك معلومات كثيرة تسيطر على المشهد في مصر.. اتهامات متبادلة.. بين فؤاد علام وقيادات بالحزب الوطني، وإبراهيم كامل عضو الأمانة العامة للحزب الوطنى، ينفي ما ردده اللواء فؤاد علام بأنه المسئول عن الأحداث التى شهدتها مصر فى ميدان التحرير، مؤكدا أن تجمع مؤيدى الرئيس مبارك أمام مسجد مصطفى محمود جاء بمثابة دعوة إلى المواطن المصرى للتعبير عن رأيه.
الحقيقة: نحن لم نعد نعرف من المسؤول الآن عن الحفاظ عن أمن البلاد... من سيحميها من الخارج والداخل، من الذي يريد أن يلوث شرفاء حاولوا الدفاع عن وطنهم أقر الجميع بمشروعية مطالبهم بما في ذلك الحزب الحاكم والجيش المصري العظيم... نحن نشاهد مصر تحترق أمام أعيننا الآن فمن لها...

هناك تعليق واحد:

  1. شئ غريب ما يحدث فى وسائل الأعلام المصرية حكومية وخاصة اما ضعيفة لا ترتقى لمستوى الحدث او تحولت الى الدور التحريضى دون ان تدرى لتأجيج الأزمة ، الدولة تسقط "مصرنا" كلنا نشارك فى سقوطها وسقوطنا معها ، عجزنا عن ادارة الأزمة كما لم نكن نتوقعها ، الكل يسعى الى الزعامة ونحن الشعب نحن مواطنى مصر اصبحنا كعكة ينهش فيها ، فكيف نقول الأن لا للسياسة لحيا الوطن .

    ردحذف

مرحبا بتعليقاتكم