الأحد، 29 مايو 2011

عاجل: خلافات معلنة داخل الأخوان تؤدي إلى استقالة الشرنوبي

قالت بوابة الأهرام الإليكترونية إن عبد الجليل الشرنوبي، رئيس تحرير موقع" إخوان أون لاين" قدم استقالته منذ قليل من رئاسة تحرير الموقع، يأتي هذا بعد ساعات من تصريحات صحفية للدكتور عصام العريان، المتحدث الإعلامي باسم جماعة الإخوان المسلمين، قال فيها" إن التغطية الإعلامية لموقع إخوان أون لاين، التى وصفت جمعة الغضب الثانية بجمعة الوقيعة، كانت سيئة وبعيدة عن المهنية".
قدم الشرنوبي استقالة خطية إلي الدكتور محمد بديع، المرشد العام للإخوان المسلمين والدكتور محمد مرسي، المشرف علي موقع" إخوان أون لاين، كما نشرها من خلال صفحته الخاصة علي موقع" الفيسبوك" قال فيها: وما أعتقده أن تصريح الدكتور عصام العريان في عدد" الشروق" اليوم 29 مايو 2011، إلا محاولة إما "لاسترضاء" النخبة السياسية على قسيمة حساب حائط" إخوان أون لاين" الذي رآه" مائلاً" وطالما تحمل.
وأشار الشرنوبي إلي أن تصريحات العريان ربما تعبر عن" موقف بالجماعة كان إعلانه مباشرة بالنسبة للدكتور العريان مخالفا لحسابات ارتأها فكان الموقع والعاملين فيه هما المقصودان". وربما كان هو أسلوب" المعالجة" الذي لجأت إليه الجماعة لتبرير موقف رفضها من جمعة الغضب الثانية.
ولفت رئيس تحرير" أخوان أون لاين" " المستقيل" إلي تغطية الموقع لأحداث جمعة الغضب الثانية مؤكدا أنها جاءت في ضوء بيان الجماعة الرسمي ورأي الإخوان المنشور وتصريحات قيادات الجماعة ورموزها، وتابع قائلا إن أول تقرير تم نشره على الموقع عن جمعة الغضب الثانية جاء معبرا عن" ضعف الحشد فهذا حق بشهادة كل من حضر حتى صلاة الجمعة".
وعبر الشرنوبي عن رفضه ما حدث بتقديم استقالته، معربا عن أمله في أن يكون لاستقالته صدي لدي جماعة الإخوان المسلمين في التعامل مع إعلامي الجماعة الذين" تم استبعادهم من كل الأطر الإعلامية بعد ثورة الـ 25 من يناير ربما لأنهم لا يملكون مؤهلات المرحلة".

هناك تعليقان (2):

  1. ان شاء الله هيستمرو في الاختلاف الي ان يفرق الله شملهم

    ردحذف
  2. جيجي أحمد.... واضح إنك بتحبي الخير للناس.. ربنا يجعلك داعية للخير دائما (!!)

    ردحذف

مرحبا بتعليقاتكم