السبت، 24 أكتوبر 2009

بعد الحملات الخايبة للسكة الحديد.. حادث العياط ليس الأول ولن يكون الأخير.. والهيئة ستحمل الجاموسة المسؤولية




ليست المرة الأولى، ولن تكون الأخيرة في تقديري طالما أن القائمين على هذه الهيئة هم كما هم، لا يؤثر في وجودهم من عدمه احتراق المئات من المصريين داخل عربات القطار وانصهارهم مع الحديد، ولا يؤثر في وجودهم تعليل غبي من نوع التحويلة مسؤولة عن الحادث، أو من نوع الموظف الفلاني أو السائق الفلاني خرج بالقطار قبل أو بعد موعده.... إلخ
المسألة في الرؤية والخبرة التي تحكم هؤلاء.. سياق العمل الذي يدع هذه الهيئة رغم عدد بالملايين يستقلون القطارات كل يوم تخسر خسائر غير مسبوقة... وبعدين تخرج لنا الحملات "الخايبة" التي تدعو المواطنين إلى الحفاظ بأنفسهم على القطارات لأنها ملك لهم، والحقيقة أن حفنة لا علاقة لهم بالعلم ولا الخبرة ولا حتى الإنسانية يسيطرون على القرار في هيئة سكك حديد مصر
حاولت أن أتابع قنواتنا ووسائلنا الإعلامية النجيبة عل الحادث المؤثر... فضائيات وأرضيات الحكومة في حيص بيص.. بس بيستضيفوا مسؤولين من وزارة الصحة.. ولا عليهم إلا أن يتحدثوا عن معالي الوزير فلان وعلان، ومعالي الوزير أمر بأن تتوجه الحالات المصابة إلى المستشفيات الكبيرة.. وحتى كتابة هذا المقال لم يعلن معالي وزير التضامن أو معالي محافظ 6أكتوبر لم يعلنا عن صرف التعويض الفورررررري 5 آلاف جنيه لكل ميت وألف لكل متوفي.. ويمكن ما يعلنوش أصلا..الحادث يفع دوما، وعلى نفس الخط، وسترج المانشيتات للصحف الرئيسية سيكون كارثة جديدة في العياط... شهداء حادث القطار.. إلخ إلخ
حتى كتابة هذا المقال لم تعلن الأسباب... لكن وسائل إعلام تحدثت عن اصطدام قطار بجاموسة.. واضطر يتوقف.. ثم تجاوز القطار الخلفي... رئيس هيئة السكة الحديد استضافوه اخيرا.. قال انا في موقع الحادث.. سبب الحادث تجاوز السرعة من قبل القطار الخلفي.. هموما سيكون المسؤول إما السائق أو الجاموسة.. وبيدي لا بيد عمرو.. وتحقيقا للشفافية وعدم إخفاء الحقائق...لكن هل يجرؤ رئيس الهيئة على الاستقالة كما في الدول المتقدمة؟؟ 
طيب .. تاني .. كام مرة اعترف وزير النقل بأن القطارات في حاجة إلى تطوير شامل.. كم مرة وعد بان الأمر سيتم في 24 شهرا..كم مرة.. وكام 24 شهر عدت.. هل حاسبه رئيس الوزراء على تعهداته.. هل أعلمنا أحد بذلك؟؟؟


طيب... التكرار يعلم الشطار.. كم مسؤول قبل كده قدم استقالته بسبب حوادث مشابهة، بلاش كم مسؤول اترفد علشان حوادث مشابهة...تسمع كلام غريب عن القضاء، وتسمع كلام من نوع كفاية الجزاء.... ده فاضله سنة ويطلع معاش، يعني أسرته وعياله ذنبهم إيه.. طب وذنب الغلابة إيه.. بيطلعوا مع أذان الفجر من قراهم ومراكزهم ونجوعهم.. يضبطون حياتهم على دقات عجلات القطار.. ويعودوا في نهاية اليوم في القطار أيضا.. من بين كوم من عجين اللحم ينتظر فلان وصوله إلى البلد ممنيا نفسه بوجبة ساخنة وحضن أولاده بعد يوم شقا..ويحمد آخر الله طوال الطريق بعدما رزقه بعمل جديد اليوم..وثالث يفكر في أدوات المدرسة والكتاب الخارجي الذي تمكن أن يجلبهم لأولاده وكم سيكون سعيدا بابتسامة سارة.. أو مشاغبات محمد..وفرحة أم العيال بالولاد
أنتم تجنون على أسر بكاملها باقي حياتهم.. أنتم تعملون على إعاقة المصريين بطريقة تفكيركم المعوقة... تستطيعون إنجاز الكثير إن أردتم... إن اختفت روائح فساد الجسد والروح...إن أصبح هدفكم في أعمالكم إرضاء الله وضمائركم إن كانت باقية لا معالي الوزير فلان ورئيس الهيئة علان
ما هي عقوبة الفتل العمد؟؟؟ الإعدام... هل ثبت من قبل مسؤولية هذه الهيئة وأركانها عن معرفتهم المسبقة بأن إهمالهم يؤدي إلى القتل وتقاعسوا عن إصلاح ما أفسدوه... نعم حدث... هل أعدموا... لا لم يعدموا، وأين هم الآن؟؟ يخضعون للتحقيق في حادث قطاري العياط !!!!!!!

هناك تعليقان (2):

  1. لا حول ولا قوة إلا بالله
    ربنا يرحم الضحايا ويصبر أهلهم ويخفف عن المصابين
    بس تقريبا الحادث ده كان حفلة افتتاح للتطوير الجديد لخطوط السكك الحديدية بادرة خير منهم دايما احنا بنظلم الحكومة
    ربنا يرحمنا

    ردحذف
  2. لأول مرة في مصر... الوزير استقال...جامدة دي

    ردحذف

مرحبا بتعليقاتكم