الأحد، 6 ديسمبر 2009

الصحفيون يرفضون محاولات قيادات صحفية التأثير على الناخبين

كشف زملاء في صحف قومية لصوت النيل عن محاولات حثيثة يقوم بها قياديون مهنيون للتأثير على الناخبين في محاولة لدفعهم للتصويت لصالح النقيب الحالي مكرم محمد أحمد.
وقال زملاء إنهم يتحركون بهدوء في مواجهة هذه التحركات، وجرت اتصالات هاتفية بين عدد كبير من الصحفيين في مؤسسة قومية كبرى اتفق خلالها الزملاء على عدم الانصياع لرغبة الإدارة، وعدد من قيادات المؤسسة ينتمون للحزب الوطني والتصويت لصالح المرشح المستقل ضياء رشوان.
وقال زملاء آخرون أنهم قاموا بإلغاء حجز الوحدات السكنية التي أعلن عنها النقيب الحالي بعدما اكتشفوا عدم جدية المشروع، ولم يتمكن أحد منهم من الوقوف على أية تفاصيل تتعلق بهذه الوحدات.
واعتبر الزملاء أن هذا المشروع لن يختلف كثيرا عن مشروع بالوظة الذي لم يتم وضع حجر واحد به حتى الآن رغم مرور أكثر من عشر سنوات على حجز الوحدات به.
وأوضح عدد من الصحفيين بمؤسسة الأهرام أن النقيب الحالي مكرم محمد أحمد رشح نفسه باسم مؤسسة الأهرام في محاولة لخطب ود صحفييها خاصة وأن منافسه ضياء رشوان يتمتع بشعبية وحضور كبيرين بين الصحفيين في المؤسسة وفي أوساط شباب الصحفيين لكنهم أكدوا أن معظم الصحفيين بالأهرام سيصوتون لصالح ضياء رشوان نقيبا للصحفيين المصريين.
وقال زملاء ينتمون إلى جدول الصحفي (الحر) وعدد من المؤسسات الصحفية العربية والأجنبية العاملة في القاهرة أنهم سيصوتون لصالح ضياء رشوان.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

مرحبا بتعليقاتكم